الاخبارالوطنية

شركة أوكرانية تعتزم إقامة مصنع سيارات جديد في بنزرت

تعتزم شركة ” ZaZ ” الاوكرانية تركيز مصنع جديد لصناعة السيارات و الشاحنات في بنزرت بطاقة انتاجية تصل إلى 100 ألف سيارة سنويا و من المتوقع أن يوفر هذا المصنع حوالي 8000 موطن شغل .

و بإتصال أجرته الصحيفة أون لاين مع والي بنزرت أكد السيد محمد قويدر جدية الشركة الاوكرانية في الإستثمار في تونس لما توفره حسب تصريحه من إمكانيات إستثمارية هامة .
و أكد والي بنزرت كذلك حرص السلط الجهوية و مكونات المجتمع المدني بالجهة على استقطاب مثل هذه المشاريع وغيرها وانجازه باي منطقة بالجهة قد ترغب فيها الشركة التونسية أو الاوكرانية ، لاسيما مع توفر المناخ الايجابي للاعمال في الجهة من توافق اجتماعي وبنية اساسية ومراكز تكوين وغيرها، بحسب ما ذكره.
يشار الى أنه تم الاتفاق بين الحضور على تقديم الشركة التونسية المكلفة بمتابعة تنفيذ مشروع المصنع ، لملف متكامل للسلط الجهوية في بنزرت التي بدورها ستتكفّل بالتنسيق مع مختلف المصالح المركزية والجهوية وأيضا وحدة الاحاطة بالمستثمرين في رئاسة الحكومة بهدف تذليل الصعوبات الطارئة وتبسيط الاجراءات بما يكفل تسريع إنجاز المشروع في إحدى مناطق الجهة على غرار منطقة منزل بورقيبة أو غيرها من المناطق التي قد ترغب فيها الشركة المستثمرة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!
إغلاق