الاخبارالوطنية

200 دينار شهريا لكل عائلة كافلة لمسنّ

من المنتظر لمقتضى قرار صادر في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية أن تنتفع 70 عائلة تونسية كافلة لشخص مسن،  بداية من شهر جانفي الحالي بترفيع في الاعانة المادية المسندة لهذه الأسر من قبل وزارة المرأة والأسرة والطفولة.

و قد أكدت المديرة العامة للمسنين بوزارة المرأة والأسرة والطفولة سامية نقرة، في تصريح اليوم السبت  13 جانفي 2018 أنه تم الترفيع في هذه المنحة المسندة للعائلات الكافلة لمسن معوز لتبلغ 200 دينارا شهريا مقابل 150 دينارا سابقا.

وأوضحت أن من بين شروط التمتع بهذه المساعدة المالية، ألا يكون للمسن المعوز دخل شهري يفوق الأجر الأدنى المضمون المقدر حاليا بـ 350 دينار شهريا.
ومن بين الشروط الواجب توفرها أيضا في المسن المكفول، فقدان المسن للسند العائلي وموافقته على ايداعه لدى أسرة كافلة، فضلا عن سلامته من كل الامراض المعدية أو العقلية التي من شأنها أن تشكل تهديدا لسلامته أو خطرا وازعاجا للعائلة الكافلة.

ويتعين ان تتوفر في العائلة الحاضنة جملة من الشروط، حسب ما بينته نقرة، تتمثل بالخصوص في موافقة الزوجين على قبول المسن وتوفر المسكن الملائم والمرافق الأساسية الضرورية لاستقبال المسن، فضلا عن تحلي أفراد العائلة بالأخلاق الحميدة، وخلو جميع أفرادها من الامراض المعدية أو العقلية التي يمكن ان تهدد سلامة المسن.
وأوضحت أنه لا يسمح للعائلة التي يقل دخلها الشهري عن 350 دينارا شهريا التكفل بمسن، مشيرة الى أنه لا يمكن للعائلة الواحدة التكفل بأكثر من مسنين اثنين في الوقت ذاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!
إغلاق